عضو "إفتاء الشارقة" يوجه نصائح مهمة في التعامل مع "كورونا"


وجه الشيخ الدكتور عزيز فرحان العنزي، عضو اللجنة الدائمة لإفتاء بالشارقة، نصائح مهمة في التعامل مع فيروس كورونا.

 

وأكد الشيخ "العنزي"، في تصريحات لـ"مرصد اليوم"، أنه ينبغي أن لا يتحول أخذ الحيطة من فيروس كورونا إلى خوف مرضي يسكن النفوس، ويعطل الإنسان عن الفرائض والحقوق ويجعله حبيس الهاجس المقلق والترقب المرعب؛ فالتوكل على الله وتفويض الأمر إليه مع الأخذ بالنصائح والإرشادات والابتعاد عن الشائعات؛ كفيل بإذن الله في جعلك تتعامل بتوازن واعتدال.

 

وأوضح أن هذه الظروف تفرض توحيد مصادر التوجيه وأخذ المعلومة وحصرها في جهتين: الأولى الجهات الطبية الرسمية، ففي اتباع توجيهاتهم محافظة على صحة الناس بعيدًا عن الاجتهادات الخاطئة، والثانية العلماء، ففي طاعتهم عصمة من الوقوع في المخالفات الشرعية من البدع والخرافات.

 

ودعا عضو اللجنة الدائمة لإفتاء بالشارقة إلى تحصين الأنفس والأهل بالأذكار، والتوكل على العزيز الغفار، قائلًا: "من التعويذات والتحصينات التي علمنا إياها نبينا صلى الله عليه وسلم ما نقوله في أذكار الصباح والمساء (اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت).

 

وأضاف: "كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلمنا أن نستعيذ بكلمات الله التامات، من قال (أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ)، وكان يستعيذ من الأسقام والأدواء والأمراض، ومن جملة ما كان يستعيذ به عليه الصلاة والسلام (اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئِ الأَسْقَامِ)".

 

واختتم قائلًا: "تعاهدوا هذه التعويذات وعلموا صبيانكم وأولادكم؛ فإنها سبب من الأسباب التي تقي من الأوبئة والأمراض بإذن الله تعالى".

اقرأ المزيد

بالوثائق.. بريطانيا تحتضن قيادات إخوانية.. وقناة جديدة بدعم إيراني

بريطانيا تحتضن الهارب معتز مطر، معلنًا استمرار هجومه على الدولة المصرية ومؤسساتها من خلال برنامجه اليومي على اليوتيوب، تمهيدًا لانطلاق قناة فضائية جديدة.

"آل الشيخ" مهاجمًا الإخوان: مارسوا جميع الشعائر الشيطانية لتمرير مشروعهم اللعين

أكد وزير الشؤون الإسلامية السعودي، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، أن جماعة الإخوان المسلمين تختطف الأموال باسم الجمعيات الخيرية

إقبال كبير بين السعوديين بعد تلقي ولي العهد لقاح كورونا

إقبال كبير بين السعوديين بعد تلقي ولى العهد لقاح كورونا ولي العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان

"آداب حضور المساجد في ظل كورونا" سلسلة محاضرات قيمة لـ"تعاوني بقيق"

بعد موافقة المقام السامي بإعادة فتح الجوامع لإقامة الجمعة والجماعة وفق إجراءات احترازية وتدابير وقائية مقررة من قبل الجهات المختصة

الدكتور عبدالعزيز الريس يوضح الموقف الشرعي من التصالح مع اليهود

أوضح الدكتور عبدالعزيز الريس، المشرف على موقع الإسلام العتيق، الموقف الشرعي من التصالح مع اليهود.

شاهد.. كلمة تاريخية لحفيد عمر المختار أمام الرئيس "السيسي"

كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن حفيد المجاهد الليبي عمر المختار كان مشاركًا في اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي

تعليقات


آخر الأخبار