إقبال كبير بين السعوديين بعد تلقي ولي العهد لقاح كورونا


إقبال كبير بين السعوديين بعد تلقي ولى العهد لقاح كورونا ولي العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان.

قال وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية توفيق الربيعة، إن الساعة التي تلت نشر خبر تلقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الجرعة الأولى من لقاح كورونا ‏ارتفع فيها معدل التسجيل لتلقي اللقاح 5 أضعاف عن الساعات السابقة.‏

وأوضح أن عدد المطعَّمين ارتفع كذلك ثلاثة أضعاف المعدل اليومي.

ووجّه الربيعة ‏الشكر والامتنان لولى العهد السعودى، على مبادرته المؤثرة وحرصه ومتابعته لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين.

من جهة أخرى، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، أن الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة وغسل اليدين، تقى من انتقال فيروس كورونا المتحور.

وقال العبد العالى في وقت سابق: "فيروس كورونا بكل تحويراته المرصودة عالميا، لا يستطيع أن ينتقل فيما بيننا إذا تقيدنا بارتداء الكمامة، وترك المسافة الآمنة، والتجمع المحدود، وتهوية الأماكن بشكل جيد، والمداومة على غسل اليدين".

وأضاف المتحدث باسم الصحة، بأنه لم يتم رصد أي تحويرات في فيروس كورونا بالمملكة حتى الآن، وأن الدراسات مستمرة في هذا الصدد.

اقرأ المزيد

"آل الشيخ": مجمع الملك فهد معلم إسلامي يتوج جهود القيادة الرشيدة

زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، مجمع الملك فهد الثقافي والاجتماعي بمحافظة عيون الجواء.

البصرة .. قتيل وعشرات الجرحى بتدافع قبيل نهائي خليجي 25

أفاد مصدر طبي عراقي في البصرة بارتفاع عدد المصابين إلى أكثر من 80 شخصًا

نيوم تعلن نجاح أولى تجارب التاكسي الجوي في السعودية

أعلنت شركتا نيوم و فولوكوبتر عن استكمالهما بنجاح سلسلة تجارب رحلات المركبات الكهربائية العمودية،

"كربلاء تختنق" .. طعنوا في تنظيم الحج وفشلوا في إدارة زيارة

تعرض 621 شخصا لحالات اختناق لاستنشاقهم غاز الكلور نتيجة تسرب في محطة لتصفية المياه قريبة، وهم في طريقهم إلى مدينة كربلاء لإحياء أربعينية الإمام الحسين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة العراقية، الأحد.

"الشؤون الإسلامية" تعرض مصحفًا كاملًا في 30 ورقة بمعرض "جسور" بالمغرب

تعرض وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لزوار معرض "جسور" الذي تنظمه بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية

وصول قوافل إغاثية سعودية جديدة إلى شمال غزة

وصلت أمس الأول قوافل إغاثية سعودية جديدة إلى شمال قطاع غزة

تعليقات


آخر الأخبار